-A +A
خالد البلاهدي (الدمام)
كشفت دراسة مسحية ميدانية حديثة على طلاب مدارس قطاع التعليم بالخبر، تفوق التدريس بالبرمجية الإلكترونية التفاعلية في التعليم بنسبة تصل إلى 25 % على طريقة التعليم التقليدية.

وأوضح مدير مكتب تعليم الخبر سعيد القحطاني، أنه تم تشكيل فريق من تعليم الخبر للدراسة البحثية التي خصصت لمعرفة «أثر البرمجية الالكترونية التفاعلية في تعليم اللغة العربية» على طلاب الصف الأول المتوسط، مشيراً إلى أن الفريق طبق خلال فصلٍ دراسي الدراسة على عينة من طلاب الصف الأول المتوسط في بعض مدارس قطاع الخبر الحكومية والأهلية، وتم تطبيق درس نموذجي على عينة الدراسة باستخدام الطريقة التقليدية في التدريس وعلى عينة أخرى بالطريقة التفاعلية الحديثة.


وقال القحطاني إن النتائج أشارت إلى وجود فوارق إحصائية دالة بين نتائج الطريقة التقليدية والحديثة لصالح الطريقة الحديثة، كما أكدت الدراسة أن استخدام الطريقة التفاعلية الحديثة في التدريس يحقق نتائج إيجابية على مستوى التحصيل وضبط سلوك الطلاب ومشاركتهم الفاعلة والتواصل مع المعلم.